«معادن – باريك للنحاس» تبرم اتفاقية تمويل مع «ساب» بـ 750 مليون ريال

Maaden_Copper


أبرمت شركة «معادن- باريك للنحاس» إحدى الشركات التابعة لشركة التعدين العربية السعودية «معادن» اتفاقية مع البنك السعودي البريطاني "ساب"؛ لتمويل مشروع النحاس في جبل صايد بمبلغ 750 مليون ريال سعودية (200 مليون دولار أمريكي). 

وحسب موقع شركة «معادن» الإلكتروني، فقد وقع الاتفاقية عن "معادن" السيد خالد الرويس نائب الرئيس الأعلى للمالية، فيما وقعها من جانب "ساب" السيد فهد السيف مدير عام خدمات المصرفية العالمية والاسواق.

وقال الرويس: "هذه الاتفاقية تؤكد قدرة معادن على الحصول على الائتمان المطلوب بأفضل الشروط بفضل سمعتها العريضة في قطاع الأعمال بشكل عام وثقة القطاع المالي بشكل خاص". 
وأكد الرويس في حديثه بأن هذا التمويل يأتي داعما لاستكمال الأعمال المتبقية لإنجاز مشروع منجم جبل صايد التابع لشركة "معادن ـ باريك للنحاس"، و متمشيا مع توجهات معادن لتنويع محفظتها الاستثمارية لكي تشمل معدن النحاس ، بالإضافة إلى ريادتها في منتجاتها الحالية والتي تشمل الفوسفات والألمنيوم والذهب.

وكانت "معادن" قد أعلنت في كانون الأول (ديسمبر) 2014، عن استحواذها على مشروع النحاس في جبل صايد مناصفة مع الشركة الكندية باريك للنحاس، وعن تأسيس شركة "معادن ـ باريك للنحاس" المشتركة، ضمن خطوات الاستحواذ، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج المشروع الواقع على بعد 120 كم جنوب شرقي المدينة المنورة في أواخر 2015.